01067171515 -عملية تدبيس المعدة بالمنظار

عملية تدبيس المعدة بالمنظار

نظرا لانتشار امراض السمنه المفرطة فى مصر بشكل كبير ؛ بالاضافه الى التسبب فى العديد من الأمراض الخطيرة التى تضر بصحة الانسان ؛ ولعدم الحصول على نتائج مميزة اعتمادا على أنظمة غذائية معينه أو اعتمادا على ممارسة الرياضة ؛ اتجه العديد من الأفراد الى الاعتماد على جراحات السمنه المختلفه ؛ سواء عمليات تحزيم المعدة أو تصغير المعده أ الاعتماد على عمليات تدبيس المعده بالاعتماد على المنظار.

المقصود بعملية تدبيس المعده؟

تجرى عملية تدبيس المعده عن طريق المنظار الجراحى ويتم من خلاله احداث اربعه ثقوب داخل الجدار الخاص بالبطن بحيث يكون كل ثقب عبارة عن 1 سم ؛ والغرض الرئيسى من اليقيام بعملية تدبيس المعدة بالمنظار هو التحكم بكميات الطعام الواصله الى المعدة ؛ يتم قص المعده بشكل طولى على هيئة أنبوبة  طويله يتراوح طوله من 60 الى 100 سم .

عملية تدبيس المعدة بالمنظار

من خلال عملية تدبيس المعدة بالمنظار يتم اسئصال الجزء الذى يفرز الهرمون المسئول عن الاحساس بالجوع ؛ وبالتالى يمكن تناول كمية بسيطة من الطعام والاحساس بالشبع بعدها.

هناك العديد من التعليمات التى لابد أن نعتمد عليها من أجل نجاح عملية تدبيس المعده بالمنظار

1-التوقف عن تناول المزيد من الطعام عند الاحساس بالشبع.

2-تناول الطعام ببطىء والعمل على المضغ الجيد لمنع احداث عسر هضم.

3-الابتعاد عن شرب الماء أثناء تناول الطعام ؛ لأن هذا الأمر قد يتسبب فى احداث سمنه مفرطة.

4-العمل على ممارسة الرياضة التى يوصى بها الطبيب ؛من أجل الحصول على الجسم المناسب سريعا.

5-اختيار نوعيات محددة من الأطعمة تكون خفيفة على المعدة وفى ذات الوقت يمكنك من خلالها ؛ الحصول على البروتين والفيتامينات.

لذلك اذا كنت تعانى من السمنة المفرطة وتريد أن تتخلص منها سريعا وتحصل على جسم مناسب ومثالى وتبتعد عن أية أمراض قد تؤثر عليك سلبيا ؛ فقد تم اثبات ضعف كفاءة الاعتماد على الطرق التقليدية لانقاص الوزن ؛ سواء عن طريق الاعتماد على نظام غذائى فقط أو القيام بممارسة رياضة فقط.

للمزيد من التميز قم بزيارة:

تدبيس المعدة ,عملية منظار المعدة ,عملية المرارة بالمنظار ,عملية ربط المعدة , عملية تصغير المعدة .